fbpx

11 نصيحة للحفاظ على الماكينة الخاصة بك.

  1. شفاط النشارة ((dust collector))من الأجزاء الأساسية فى الماكينة لحماية الأجزاء الميكانيكية والأجزاء الكهربائية والحفاظ على البيئة وصحة العاملين .
  2. كابلات الماكينة الواصلة بين الكنترول ومواتير الحركة بالماكينة الحفاظ عليها وحمايتها من الشد والضغط عليها بالأقدام والأخشاب يطيل من عمرها الافتراضى وتوفر عليك عمليات صيانة لاحصر لها .
  3. الصيانة الدورية التشحيم والتزييت من العمليات الهامة جدا لحماية البار المربع والبلى والجريدة المسننة والتروس وإطالة العمر الافتراضي لهذه الأجزاء.
  4. الحساسات من الأجزاء الأساسية فى ماكينة الراوتر ومن مهامها أنها تقوم بضبط احداثيات الماكينة الذي ينبني عليه الشغل بعد ذلك وعدم تثبيتها جيدا يغير فى نقطة الزيرو ومن المحتمل أنها تؤثر على الأجزاء الميكانيكية بعد ذلك.
  5. البنطة من الأجزاء الهامة جدااااااااااااا وعدم جودة السلاح القاطع من العوامل التى تؤثر على جودة المنتج وتؤثر ايضا على موتور القطع والأجزاء الميكانيكية والكهربيه .
  6. تأجيل حل الأعطال الخفيفة فى الماكينة وصيانتها وحل المشاكل سريعا يؤدى الى حدوث مشكلة أكبر قد تكلفك الكثير من الوقت والمال وتعطيل الإنتاج .
  7. ضبط مصدر الكهرباء وجودة الأسلاك والمفاتيح الموصلة للماكينة يحافظ على الماكينة وتريح دماغك من الاعطال الغير مفهومه .
  8. التدريب الجيد على التصميم وكيفية اختيار البنط والبرمجة من برنامج الارت كام يوفر عليك الكثير فى وقت التشغيل مما يزيد الإنتاج ويحافظ على العميل .
  9. الاختيار المناسب للبنط وتحديد السرعات المستخدمه للخامات المختلفة يحافظ على الماكينة ويحسن من جودة القطع.
  10. التهوية الجيدة للجو المحيط بالماكينة ووحدات التحكم يحافظ على عمر الماكينة ويقلل من الاعطال.
  11. جودة تثبيت لوح الفدية فى الطبلية الالومنيوم ومسح الارضية يحافظ على جودة القطعية.
  12. تابع قناة اليوتيوب بتاعتنا من اللينك ده علشان تتعلم كل جديد في مجال CNC و تابع مقالتنا من اللينك ده